-->
مملكة البنات مملكة البنات
الصحة

آخر الأخبار

الصحة
جاري التحميل ...

بقلاوة النوتيلا

الى محبي البقلاة
اليكم طريقه جديده لها وتحفه يارب تعجبكم



المقادير :

• 2/1 كوب زبدة غير مملحة

• 500 جرام رقائق البقلاوة (الجلاش)

• 2/1 1 كوب نوتيلا

• 4/3 كوب بندق مفروم خشناً

• شيرة باردة

طريقة التحضير :

1· أذيبي الزبدة في الميكروويف ثم ضعيها جانباً لتبرد قليلاً، وأذيبي النوتيلا في الميكروويف لمدة 30 ثانية، ادهني صينية خبز دائرية بقليل من الزبدة ثم ضعي ورقة بقلاوة وادهني سطحها بالزبدة، كرري ذلك 8 مرات بحيث أن يكون لديكِ 8 ورقات من البقلاوة في الجزء السفلي من الصينية مدهونة بالزبدة بين كل ورقة وأخرى وأضيفي بضع ملاعق كبيرة من الزبدة عند حواف الصينية أيضاً.



2· افردي طبقة من النوتيلا (2/1 كوب) ورشي طبقة من البندق المفروم (4/1 كوب).



3· رصي 4 ورقات من البقلاوة بنفس الطريقة السابقة، وكرري ذلك مرة ثالثة بحيث أن تكون مجموع الطبقات ( 4 طبقات بقلاوة + 3 طبقات نوتيلا بالبندق ) والطبقة الأخيرة من البقلاوة تحتوي على 8 ورقات بقلاوة.



4· قطعي البقلاوة إلى مثلثات مثل البيتزا، كما هو موضح بالصورة.



5.ضعي الصينية في فرن محمي على حرارة 160 درجة مئوية لمدة 1 ساعة – ساعة وربع أو حتى يصبح سطحها ذهبياً، اخرجي الصينية من الفرن وصبي الشيرة الباردة على سطحها.



6· رشي مزيد من البندق المفروم على سطح الصينية.



7· اتركي البقلاوة لتبرد قليلاً ثم قدميها مع القهوة السادة.



ملحوظة : مجموع طبقات البقلاوة بالنوتيلا والبندق 7 طبقات، مقسمين كالآتي :



الطبقة الأولى = 8 ورقات بقلاوة، الطبقة الثانية = 2/1 كوب نوتيلا + 4/1 كوب بندوق، الطبقة الثالثة = 4 ورقات بقلاوة، الطبقة الرابعة = 2/1 كوب نوتيلا + 4/1 كوب بندق، الطبقة الخامسة = 4 ورقات بقلاوة، الطبقة السادسة = 2/1 كوب نوتيلا + ¼ كوب بندق، الطبقة السابعة = 8 ورقات بقلاوة.

اتركم مع الصور

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المشاركات الشائعة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مملكة البنات

2016